كلمـــة حــــق

إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت



كلنا على علم بما حدث مؤخراً وأعلنت عنه السلطات المصرية عن


اكتشاف خلية لحزب الله في مصر وتضاربت الأقوال عن حقيقة الأمر


حيث قال البعض إن حزب الله يهدد الأمن القومي المصري ويحاول تشكيل


خلية له في مصر وقال البعض أنهم كانوا ينون تنفيذ عمليات في


مصر..... ولكن أين الحقيقة ؟


الحقيقة هي ما أعترف بها حزب الله عن وجود أربعة من عناصره


"أربعة فقط" متخصصين فى حفر الأنفاق وتهريب الأسلحة في سيناء


وفى رفح بالتحديد وذلك لتهريب الأسلحة إلى حماس والمقاومة وليس


لتشكيل خلية فى مصر كما تزعم الحكومة . وهو ما أكدته حماس أيضا ً .


وبعد أن علمنا حقيقة ما حدث دعونا نؤصل القضية :


أولا : نحن كأهل سنة وجماعة نعترف بوجود اختلافات جوهرية بين عقيدة أهل السنة وما يعتقده الشيعة وأنهم


طائفة غيّرت وبدّلت في دين الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم وأنهم ليسوا بإخوة لنا في الدين ولن ينصر


الإسلام على أيديهم بل على أيدي أهل السنة والجماعة وهذا أمر مؤكد ولا نقاش فيه ، ولكن ...


دعونا نفرق بين أمرين :

* من الناحية العقائدية والدينية : فهناك اختلافات جوهرية كما ذكرنا ولا يمكن ابداً أن نتفق معهم على ما يعتقدونه


* من الناحية السياسية والعسكرية : فلا يوجد ما يمنع من التعاون معهم نظراً لأن عدونا وعدوهم واحد ويوجد


العديد من الأدلة من القرأن والسنة على ذلك منها :


1- النبى صلى الله عليه وسلم تحالف مع قبائل مشركة بل قد تحالف مع اليهود أنفسهم عندما كان ذلك فى صالح


الاسلام والمسلمين وكلنا يذكر غزوة الخندق .


2- فلنراجع سوياً بداية سورة الروم لنأخذ الدليل الثانى .


3- قبل النبى مساعده أبو طالب له رغم اصرار أبو طالب على الشرك وكان دليل النبى فى الهجرة مشرك .


اتفقنا ؟..... دعونا بعد ذلك نطرح عدة تساؤلات :


لماذا كثر الصراخ بأن ما حدث تهديداً للأمن القومى المصرى؟


كما ذكرنا أن عدد عناصر حزب الله أربعة أما ما تم القبض عليهم خلاف ذلك فهم ليسوا من حزب الله فى حين ان


عدد الشيعة فى مصر قد تجاوز المليون وهذا منذ سنوات طويلة فلماذ الأن يقولوا الأمن القومى ؟

أجيب أنا ؛


فقط لأنهم حالوا تهريب الأسلحة لحماس هذا هو الخطر على الأمن القومى فى نظر الحكومة المصرية وليس شىء

أخر .

وهناك عدة أسئلة للمسئولين عن الأمن القومى :


* ألا يعد اختراق اسرائيلة للمجال الجوى المصرى ودخول الطائرات لتصوير سيناء

خطراً على الأمن القومى المصرى .؟


* ألا يعد اختراق طائرة اسرائيلية للمجال الجوى المصرى ومرورها عبر صعيد مصر


وصولاً الى السودان وضرب أهداف بها خطرأ على الأمن القومى المصرى .


*ألا يعد البهائيين وما أصاروا من فتن فى الشارع المصرى خصوصا بعد صدور حكم


قضائى لهم بالموافقة على وضع شرطة فى البطاقة الشخصية الخاصة بهم خطراً على

الأمن القومى المصرى .


* أما تعتبر غزة هى الأمن القومى لمصر نظراً لأنها مفتاح سيناء ألا يفترض على


مصر أن تدعم المقاومة فى وجه اسرائيل فى غزة حتى لا تقع هى الأخرى فى يد

اسرائيل .

* ألا يعتبر تصدير الغاز المصري لإسرائيل تهديداً للأمن القومي المصري .

--------------------------------------------------------------------------------------

هل قبول حماس لمساعدة حزب الله وإيران صح أم خطأ ؟


ليس هناك نص واحد فى القرآن أو السنة يمنع من التعاون معهم كما ذكرنا مسبقاً بل هناك ما يؤيد ذلك


سوف يقول البعض إن ايران والشيعة عموما لا يخدمون الإسلام بل يخدمون مصالحهم الشخصية ويحاولون إعادة


الإمبراطورية الفارسية .


نعم هذا صحيح ... ولكن ما المانع من أن نتعاون معهم فى مواجهة اليهود لأنهم أعدائهم أيضا


يقول الله تعالى " لتجدنّ أشد الناس عداوة للذين أمنوا اليهود والذين أشركوا " أي أن عدونا الأكبر هم اليهود

.

وأريد ان أرد على من هاجم حماس وقال أنها تضع يدها فى يد إيران


أقول لهم تفضلوا انتم بمساعدة حماس وتقديم الدعم لها والسلاح وبعدها هاجموا إيران كما شئتم ، أما أن أكون


محاصر من الجميع وممنوع من الغذاء والدواء والسلاح ثم بعد ذلك تقول لى لا تتلقى مساعدات من إيران فهذاهو


عين الظلم كما ان تعاون حماس مع الشيعة هو تعاون عسكري وسياسي كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم وليس

تعاون عقائدي .

والحكمة تقول " عدو عدوى صديقي " .


والمثل الشعبي يقول " أنا وأخويه على ابن عمى وأنا وأبن عمى على الغريب "

---------------------------------------------------------------------------------------------

كلمة الى بعض الشيوخ الذين انساقوا وراء كلام الحكومة وهاجموا بدون تفكير حزب الله وحسن نصر الله وأحمد


نجاد بالأسم ودعوا لمنع التعامل معهم نهائياً .


أثناء حرب غزة الأخيرة لم نسمع صوتكم بهذه القوة ولم توجهوا رسالة واحد للرئيس مبارك تتطالبون فيها برفع


الظلم بل أنكم لا تتكلمون فى السياسة نهائياً فلماذا الأن تجعلون من أنفسكم أداة فى يد الحكومة تخدم بها أهدافها .


ولماذا كما ذكرتم حسن نصر الله وأحمد نجاد بالأسم لم تذكروا رئيسنا بالأسم أيضا ولم تقوقوا كلمة الحق كاملة أم

ان الحق يجزأ ؟


هذا الموقف يذكرنى بنكته سمعتها من عمى تقول " واحد انجليزى وواحد مصرى بيتكلموا الانجليزى بيقول للمصرى


إحنا عندنا حرية أكثر منكم أنا أقدر أقف فى أكبر ميدان فى انجلترا وأشتم ملكة انجلترا قام المصرى قاله وإيه يعنى


ما أنا كمان أقدر أقف فى أكبر ميدان فى مصر وأشتم ملكة انجلترا "


18 التعليقات:

طالبه الفردوس يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بدايه اقول حسبى الله ونعم الوكيل فيمن يشتت ويفتت عضد الامه
هى فتنه ارادها اعدائنا لا اكثر ولا اقل
وللاسف ننفذ جميع مخططاتهم ونصدق اى كلام يقال ونتمنى لايران وحزب الله الذلل لنقول انها خطر على امننا القومى
فاكاد اجزم ان مصر لاتخاف على امنها القومى والدليل ما ذكرت من اختراقات للعدو الصهيونى لمجالنا الجوى وايضا قتل جنودنا على الحدود وغيره من الاشياء المستفزه
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع واسال الله ان يوفق حكامنا الى ما يحبه ويرضاه

نور الاسلام يقول...

السلام عليكم

أولا ان اتفق مع حضرتك فى كل ما طرحته

وفعلا بغض النظر عن حزب الله وسياساته..فايه المانع ان حماس تتعامل معاهم طالما ان العدو واحد ..وزى المثل اللى حضرتك ذكرته انا واخويا على ابن عمى وانا ابن عمى على الغريب..

وبعدين مدام حكومتنا المبجله خايفه أوى كده من الامتداد الشيعى ده على حد زعمها .وتقول انى حماس بتنفذ ليهم هذا المشروع ..طب يورنا شطرتهم كده ويدعموا هما حماس ويساعدوها ..بدل ما الواحد كل يوم يسمع عن هدم انفاق على رووس اللى فيها..وغلق المعبر حتى فى وش المرضى ..وكل ده ارضاء لامريكا واسرائيل ..ويجوا فى الاخر يقولوا حزب الله وايران ..وان كان لا يعنينى حزب الله فى شىء الا انه يساعد اهلنا فى غزه. .....

من الاخر يا اخى فكرة الامن القومى المصرى دى خدعه كبيره ووهم بيضحكوابيه على نفسهم قبل ما يضحكوا بيه علينا

....
هذه الحكومات المتعفنه ما هم الاحكام عرب متصهينين ..عباره عن زيول لأمريكا..

وبجد حسبنا الله ونعم الوكيل..

عذرا على الاطاله وجزاكم الله خيرا..

على عبدالله يقول...

السلام عليكم

جزاك الله خيرا على هذا الطرح
اشكر لك دعوتى للحضور والادلاء برأيى
اما عن رايى
اخى الحبيب
ساتفق معك فى فساد الانظمة العربية وخاصة المصرية ،حتى وان بذلوا الغالى والنفيس للحفاظ على الامن القومى ،لانه فى النهاية يتضح لكل ذى لب أن أهدافهم تبعد كل البعد عن نصرة الدين !!.. ركز فى كلامى انا بقول نصرة الدين
دعنى اسالك عدة اسالة
1- الحقيقة هى ما اعترف بها حزب الله واكدته حماس !!!
لماذا جزمت هنا بانها الحقيقة ؟!هل لان حماس أكدت ذلك ؟!أم أنك استنبطت ذلك من تاريخ الشيعة ونصرتهم للفلسطينيين ودعمهم للقضية الفلسطينية ؟!!!

2- من الناحية العقدية هناك اختلافات جوهرية بين اهل السنة وبين الشيعة وهذا امر لا خلاف ولا شك فيه ,, ولكن هل وقف الامر على ذلك ؟
الا يحارب الشيعة اهل السنة ؟
الا يقتل الشيعة اهل السنة ؟
الا تهدم مساجد اهل السنة من قبل الشيعة؟
هل اكتفى الشيعة بمجرد ذكر الخلاف بيننا وبينهم فى العقيدة ام انهم يكفرون اهل لسنة ويهدرون دمائهم ليلا ونهارا ؟!
3- هل معنى ان انتفض نظامنا الحاكم الفاسد الفاشل "قل ما شئت " هل معنى انه انتفض من اجل الحفاظ على الامن القومى كذبا او زورا او تلبيسا او تدليسا "ايا كانت نواياه" هل معنى ذلك ان اجعل كل الحق مع الطرف الاخر "الشيعة" ؟
اخى انا لا اختلف فى ان الظام لا يعمل لنصرة الدين ولا حتى للحفاظ على الامن القومى !ولكن ماذا علينا نحن ؟ هل معنى تغاضى النظام عن اختراق الحدود المصرية بالطائرات او تغاضيهم عن انتشار البهائين او غير ذلك هل معنى ذلك انها لا تهدد الامن القومى ؟!
وان كان كذلك فلمن ننصر اذا ؟وما هى وجهتنا ؟
اليس نصرتنا لدين الله اولا واخيرا ؟ا

انتشار البهائية والعلمانية والتبشير والتنصير ،والالحاد وغيرهه كلها يجب محاربتها ودحرها للحفاظ اولا على العقيدة الاسلامية وكذلك المد الشيعى فليس اقل خطور من كل هذا
ان كنت تنتفض وتنتصر لنصرة اشخاص "هذا واجب على كل مسلم" فأين انت ممن يقتلهم الشيعة ليل نهار من اهل السنة ؟!الا لا يجب محاربة هؤلاء ايضا ؟!
هل الرسول صلى الله عليه وسلم استمر فى عهده مع اليهود عندما أظهروا نواياهم الخبيثة من قتل وهتك أعراض المسلمين ؟ ام انه نقد العهد معهم؟
هل كان ابو طالب يحارب العقيدة الاسلامية عندما كان النبى ص فى حماه ؟!

يا أخى باختصار شديد النصرة اولا واخيرا لدين الله للعقيدة ! ودم المسلم حرام فى كل مكان ليس فقط فى غزة او فلسطين بل فى كل مكان ويتساوى فى ذلك قتل المسلم من اليهودى ومن الشيعى !
أنا أحارب اليهود لانهم اغتصبوا اراضينا وقتلوا اخواننا المسلمين ،وكذلك الشيعة قتلوا اهل السنة وهدموا مساجدهم ، فمن الواجب عليك وعلى وكل مسلم نصرة هؤلاء والثأر لهم
هذا بخلاف المصيبة الاكبر وهى محاربة الشيعة لعقيدة اهل السنة !

وبعدين يا خى نعم هناك شيوخ انساقوا وراء الحكومة لاننا لم نسمع لهم اصواتا قبل ذلك ،، ولكن هناك من الشيوخ وعلى راسهم الشيخ يوسف القرضاوى حذر من المد الشيعى وهناك الكثير من الشيوخ ممن لا هم لهم الا محاربة كل ما يمس العقيدة بما فى ذلك الشيعة ،، يا اخى هذا تلبيس فان كان البعض لا يسمع للشيوخ عندما كانوا يحذرون من هؤلاء ولا زالوا وقد سمع الان فعلل ذلك بانه تنفيذا لاوامر النظام فاسمحلى انه كان فى نوم عميق !!وهذا وزره وليتحمله بنفسه !

عدو عدوى صديقى !!
يا اخى أخشى ان تكون واهما ان ظننت ان اليهود اعداء ايران ! وان كان كذلك فالشيعة عدوة لاهل السنةايضا وليست فقط مجرد انها عدو عدوى ..

هذا رأيى وما أدين الله به وأشهد الله على ذلك

تقبل اخى تقديرى واحترامى

كلمة حق .... هويتى اسلامية يقول...

طالبة الفردوس
*************
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صدقتى أختى الكريمة

ولكن مايهدد الامن القومى بالنسبة للحكومة هو أى شىء له علاقة بالإسلام لا غير

والشيعة يمثلون تهديد أيضاً نظرا لما يفعلونه فى العراق وغيرها
ولكن ما أقوله هو لما لا نتعاون معهم ضد اليهود والامريكان ثم بعد ذلك نصفى حسابنا معهم

جزاك الله خيرا وسعدت بمشاركتك

كلمة حق .... هويتى اسلامية يقول...

نور الاسلام

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فى فهمك هذا ما أردت ان أقوله
فالشيعة نحن نكرههم ولكن لا يمنع ان نتعاون معهم ضد عدونا المشترك .
وهذه الانظمة لا نقول لها سوى حسبنا الله ونعم الوكيل

بوركتى على مشاركتك

كلمة حق .... هويتى اسلامية يقول...

على عبد الله
**********

أخى الحبيب عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

1- بالنسبة للحقيقة:
عدد افراد حزب الله 4 أفراد متخصصون فى حفر الانفاق وتهريب السلاح اما ما تم القبض عليهم ذيادة فهم أبرياء وصنايعية وأهلهم قالوا انهم لا يعلمون شيىء عن الشيعة
ولماذا لا أصدق ما قالته حماس فأنا لم أعهد عليها الكذب ولماذا تكذب والكل ضدها على أى حال وإن كانت تكذب فمن الافضل ان تقول لا اعلم عنهم شىء.

وهل اصدق اعلامنا ؟ أم أصدق حماس ؟

2- نعم اتفق معك ان الشيعة يكفرون اهل السنة ويبيحون دمائهم وقد ذكرت ان أيضا انهم لايسعون لمصلحة الاسلام ولكن لمصالحهم الشخصية وأنهم ليسوا إخوة لنا ويقتلون ويظلمون اهل السنة
ولكن
هل تعيب على حماس تلقى مساعدات وأسلحة من ايران ؟
إذا اجبت بنعم فما الدليل من القران او السنة
يبقى لانساعدهم ولا نسيب غيرنا يساعدهم

ومين قال ان اليهود ليسوا اعداء للشيعة هذه حقيقة وامر واقع
أشد اعداء امريكا واسرائيل ايران وحزب الله ولذلك ينساق ورائهم العرب فى عداوتها

فلماذا لا نستفيد من عداوة ايران لإسرائيل وبعد ان ننتصر على اسرائيل
نحارب الشيعة لأن الخطر الاكبر الان من اليهود.الحكمة السياسية تقول ذلك وهذا هو ما ادركته حماس وسارت عليه فى تتعامل معهم بحزر دون تفريط وتعلم جيدا افعالهم ولكن الجميع تخلى عنها فلو كان فى العرب من يساعدها ما احتجنا لإيران ولا غيرها.

3- نعم انا متفق معك ان الشيعة عموما يهددون الامن القومى الاسلامى
ولكن لماذا هذه الحادثة بالذات الشيعة فى مصر حوالى مليون لماذا لم نحاول منذ سنين إيقاف هذا المد الشيعى والان عندما حاولوا تهريب السلاح لحماس قامت الدنيا ولم تقعد ألم تسأل نفسك لماذا الأن ؟

4-اتفق معك تماما فيما ذكرته عن الشيوخ فهناك فعلا من الشيوخ من تحدث بحق وعدالة فى احداث غزة وكذلك فى هذا الحدث
ولكن من أقصدهم هم من التزموا الصمت فى احداث غزة وملتزمين الصمت دائما ضد حكومتنا ويتكلمون الان فقط بما يخدم اهداف الحكومة

أنا احترم وبشدة القرضاوى فو من الذين لا يخافون فى الحق لومة لائم وغيره الكثير .

واخيرا أقول لك أنى أحبك فى الله
وجزاك الله خيرا على هذا النقاش المثمر

وفى انتظار ردك أخى الحبيب

كلمة حق .... هويتى اسلامية يقول...

على عبد الله
***************
أليك هذا الرابط على ملف بالصوت والصورة لأهالى الذين تم القبض عليهم

http://lesa-3aish.blogspot.com/

صاحب هذه المدونة رجل ثقة لا ينقل سوى الحقيقة

سراج يقول...

[يقول الله تعالى " لتجدنّ أشد الناس عداوة للذين أمنوا اليهود والذين أشركوا " أي أن عدونا الأكبر هم اليهود]
بما أن الشيعة مشركون وقد جاء ذكر الذين أشركوا بعد اليهود بواو العطف إذن فهم متساوون في العداوة.. هذا لتصحيح إستدلالك بالآية الكريمة لأنك قد قلت أنهم من المشركين:)

وأقتطع من ردك على علي عبدالله:
[فلماذا لا نستفيد من عداوة ايران لإسرائيل وبعد ان ننتصر على اسرائيل
نحارب الشيعة لأن الخطر الاكبر الان من اليهود]..
والله ياليت الكل يأخذ بهذه النصيحة
ياليت واحد من وعاظ السلاطين يفتي بعملية فدائية على معبر رفح، كالتي يفتون بها لقتل أكثر من أربعة مئة إنسان عراقي فقط في يوم الجمعة المنصرم حسب فضائية الجزيرة.. أتمنى الرجوع لموقعها
لا يهمني ما تعتقده من كفري أو عدمه وإنما أعجبتني الدعوة لحصر كل الجهود لمناصرة غزة ولو إلى حين كما تفضلتم.. أسئل الله لكم دوام التوفيق
ولنا الهداية:)

كلمة حق .... هويتى اسلامية يقول...

سراج
*****
مرحبا بك

أولا لا أحد من أهل السنة يبيح قتل المدنين غير المحاربين سواء كانوا مسلمين او كفار هذا ليس من الاسلام فى شىء

بل على العكس فإن الشيعة هم من يفتون بسفك دماء السنة ومقام السنى عندهم القتل

ولكن هذا ليس مجال النقاش

محور النقاش هو غزة وما يهمنى هو غزة
واستئصال شوكة اليهود ثم بعد ذلك نتفرغ لمشكلة الشيعة ومشكلة الشيعة فى نظرى ليس لها سوى حل من ثلاثة :

1- أن يعودون الى العقيدة الصحيحة ويتوبون الى الله وأدعو الله لهم بذلك فإنى بحق أخشى عليهم من النار .

2- فإن لم يرتضوا ذلك فلهم دينهم ولنا ديننا ولكن يبتعدون عنا نهائيا ولا يتدخلون فى شئوننا ولا يحاولون نشر المد الشيعى بيننا .

3 - فإن لم يرتضوا بأحد الحلين السابقين فلا يوجد سوى الحرب .

ولكن هذا بعد الانتهاء من العدو المشترك الاكبر وهم اليهود .

وكما ذكرتى لا يهمنى كونك كافرة أم لا ما دمتى تناصرين الحق فإنه لا إكراه فى الدين .

هدانا الله وإياك

ghorBty يقول...

السلام عليكم والرحمه

اسفه جدا للتاخير ...

الموضوع حضرتك ذكرت فيه كل النقاط ما شاء الله وافهم مني في هذه القضايا ..

موضوع اسرائيل وامريكا وحماس وايران وحزب الله والدول العربيه حاجه بجد لما بفكر فيها بحس ان فيه حاجات تدعو للضحك والله وكما يقال من البليه ما يضحك

يعني امريكا بتمد اسرائيل بالاسلحه عيني عينك ومحدش بيتكلم ولا بيقول بم في حين بيكلموا وبكل وقاحه ممنوع تهريب الاسلحه لحماس يعني دا شرع مين ان شاء الله يعني احتلال وكمان مش عايزينا ندافع حسبي الله ونعم الوكيل
واحنا بنسعدهم علي كدا وقافلين كل شئ عليهم وكمان في منا ضد حماس واللي بتعملوا سبحان الله ضد ناس بدافع عن ارضها وعن الدين ..ونرجع نتكلم عن شيعه وسنه في حين احنا بينا وبين بعض كسنه مش يد واحده ولا قلوبنا علي قلوب بعض ..

مصر خايفه علي امنها القومي ما هو خربان خربان من الساده اصحاب الكرامه اللي مش همهم غير مصلحتهم وبس وسايبه الناس تاكل في بعض وطبعا عشان يرضي امريكا لازم يقلبوا علي الكل علي حماس وحزب الله وايران وللاسف مش عارفين ان الكلام اللي قالوه دا في حد ذاته فتنه كبيره جدا ودا عز الطلب اللي امريكا واعوانها عايزينه عايزين يشعلوا نار الفتنه في كل مكان علشان بسهوله تفرض نفسها علينا وتتدخل يا عيني للصلح والاصلاح زي ما كان هدفهم النبيل جدا في دخول العراق وكل دا احنا شايفينه وساكتين لا ولسه بنصدق المسرحيات اللي بيرسموها علينا ..

الله اعلم مين مع مين ومين ضد مين في الزمن دا والشيعه برضوه قلوبهم مش علينا وربنا العالم ايه مصلحتهم بالضبط

بس ليس بأيدينا الا الانتظار لنري ما نهايه هذا المشهد المتكرر ولم يستفد منه احد اٍلا انه في الاخر بيجي علي دماغ الابرياء من المدنين اللي ذنبهم الوحيد انهم وقعوا تحت يد حكام لا يفقهوا شئ غير النهب والسرقه ومصالحهم الشخصيه

بس ربنا يمهل ولا يهمل ..

واللي نيته لله ربنا يثبته وينصره ان شاء الله

واللي غير ذلك الله يخلصنا منهم ويحكم علينا من يخافه ..

انا الحقيقه لا اعلم كثيرا في هذه المواضيع لذا قلت ما يدور بخاطري وربما يكون خطا ولكن هذا ما اراه ..

جزاك الله خير

كلمة حق .... هويتى اسلامية يقول...

أختى الكريمة / غربتى
*****************
عليك السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

لا عليك أختى الكريمة أنا فقط كان يهمنى رأيك ورأى بعض الاخوة أصحاب الفكر مثلك

كل ده ولا تعلمين شىء ؟
انت كشفتى كل اللعبة ولخصتى فى كلمات بسيطة الواقع بالظبط بارك الله فى فهمك .

تعرفى....
الحكومة بتاعتنا دى ذكية جدا وغبية جدا فى نفس الوقت
ذكية جدا فى اختراع الاوهام التى تشغل الناس وتشتتهم وتشغلهم عن الحق .
ولكنها غبية فى أنها لا تحقق صالح شعبها ولا أمتها ولا حتى صالحها فى المدى البعيد .
مصر اللى بتقول أن حزب الله أنتهك حدودها نسيت أنها فى عملية الطريق الى ايلات أخترق حدود 4 دول عربية بدون إذن
وأيام المقاومة الجزائرية هربت السلاح للجزائر عن طريق ليبيا بدون إذن
أيام ما كانت مصر "مصر"

ولكن لا يكفى أن ننتظر ونشاهد ما يجرى
بل يجب علينا ان نتحرك فلدينا منبر كبير وهو أقلامنا ومدوناتنا
لابد أن نظهر للناس الحقيقة لأن هذه الاوهام نشأت لتبعد الناس عن المقاومة وعن الحق ولكن الحق أحق أن يتبع

بوركتى وجزاك ربى كل خير
رزقنا الله وإياكى وأدام علينا الفهم الصحيح للإسلام.

أسأل الله العظيم ان يستعملنا ولا يستبدلنا

رابطة هويتي اسلامية يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نرجو للأهمية دخول حجرة الجلسات


ضروري وطارئ

ضروري وطارئ

ضروري وطارئ

http://themeetingofhawety.blogspot.com

على عبدالله يقول...

السلام عليكم

اعتذر اخى الحبيب عن التاخير

الموضوع عندى يا اخى محسوم ، وقد تناقشت فيه بما فيه الكفاية
اليهود عدو ..نعم
الد الاعداء ..نعم
لكن اكون واهما ان ظننت انهم العدو الاول والاخير ..
ولا تظن انى اوسع بذلك دائرة الخلاف والعداوة
عدوى يا اخى من حاد الله ورسوله والمؤمنين ..ايا كانت جنسيته وايا كانت ملته ،

يا اخى يكفى هذه النبرة والمتاجرة بالقضية الفلسطينية ، الشيعة لم ولن يكونوا عونا لاهل السنة
وان كان حقا ان ايران او حزب اللات يمدون حماس بالمساعدات فلا تظن ان الهدف هو نصرة القضية الفلسطينية ،، بل تأكد تماما من انهم يدبرون لمصيبة اكبر
على سبيل المثال احداث وقيعة بين مصر بل وكل العرب من ناحية والشعب الفلسطينى من ناحية اخرى
فيظهر حسن افندى بانه الحمل الوديع الفارس المغوار "عنجهية " شبعنا منها ايام عبدالناصر !
وفى نفس الوقت تنفيذ المخطط او المشروع الصفوى !!

اخى الحبيب لست انا الشافعى ولست انت مالك .. حتى تطالبنى بالدليل من كتاب الله عز وجل
فماذا عن دليلك انت فى جواز تلقى المساعدات من ايران ..أأتنى بدليل من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم
وفسر لى هذه الاية الكريمة
 لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ


اخيرا اخى الحبيب
العقيدة اولا وقبل كل شىء
نحن نقاتل لتكون كلمة الله هى العليا

بارك لله فيك واعزك

كلمة حق .... هويتى اسلامية يقول...

على عبد الله
************
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخى الحبيب بداية إنى احبك فى الله

هل معنى انى لست انا مالك ولست انت الشافعى أن نتكلم فى دين الله بأهوائنا وعواطفنا .
يا أخى أمور الدين لابد لها من الدليل وليست كلام وخلاص فالحكم فى أى قضية خلاف هو الدليل من القرأن والسنة .

سألت أنت عن الدليل من القرأن والسنة على تلقى مساعدات من ايران وحزب الله ؟

إليك أدلتى :

1-هل تختلف معى أن أشد قول قيل فى الله هو ما قاله النصارى أن الله هو المسيح وأنه ثالث ثلاثة ؟
راجع معى هذه الايات من سورة مريم " وقالوا اتخذ الرحمن ولدا* لقد جئتم شيئاً إدا ......"
هل هناك عقيدة أفسد من ذلك ؟
* ومع ذلك تلقى النبى والمسلمين مساعدة النجاشى ملك الحبشة وهو نصرانى .
* راجع بداية سورة الروم وقول الله فيها " ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله "
* قبل النبى مساعدة عمه ابو طالب وهو مشرك وعقد عهدا مع سراقة ابن مالك رغم أن سراقة كان يريد قتل النبى ولكن النبى عقد عهدا معه لكى يساعده فى الهروب من المشركين .
* تحالف النبى صلى الله عليه وسلم مع قبائل مشركة فى حربه ضد المشركين أليسوا كلهم مشركين إذا فلماذا تحالف النبى مع بعض منهم ضد الاخر ؟
* فى عهد النبى صلى الله عليه وسلم كان يعلم المنافقين الذين كان خطرهم شديد وفتنتهم أشد وعندما قال له أحد الصحابة نقتلهم رفض النبى صلى الله عليه وسلم وقال حتى لا تقول قريش أن محمدا يقتل أصحابه
أليست تلك أدلة على توحيد الصفوف من أجل قتال العدو الاكبر

وهناك المذيد ولكن المجال لايتسع ..

2-بالنسبة للأية الكريمة التى ذكرتها انت
من قال أننا نوادهم ونحبهم ونعتبرهم إخوة لنا بل إننا نكرههم ونعاديهم ولكن الحرب خدعة والتحالف العسكرى لقتال عدو مشترك ليس مودة ومحبة وإلا فإنك بذلك تقول أن النبى صلى الله عليه وسلم كان يواد ويحب المشركين واليهود الذين تحالف معهم سياسياً خلال حروب المشركين ؟
ودليل أخر هو دخول النصارى فى الجيوش الاسلاميةوقتالهم الى جانب المسلمين رخم بطلان عقيدتهم ام أنك تحرم ذلك أيضاً ؟

يا أخى الحبيب هذا ليس رأيى أنا فقط بل رأى مجموعة من العلماء أمثال الدكتور يوسف القرضاوى والشيخ حازم أبو اسماعيل والدكتور محمد الصغير وغيرهم
نعم لقد سمعت ذلك منهم فلقد سمعت بإذنى للدكتور محمد الضغير والشيخ حازم ونقل الى عن القرضاوى .

نعم العقيدة قبل كل شىء ومن قال أننا نوافقهم على عقيدتهم الضالةولكن لنا فى رسول الله اسوة حسنة وهذا ليس تعاون عقائدى وإنما تحالف مع عدو من اجل قتال عدو اكبر مشترك وهذا ما فعله النبى صلى الله عليه وسلم .

وأليك سؤال اخير أتمنى ان تجيبنى عليه فلقد سالته لك من قبل ولم تجبنى :

إذا كان اهل السنة عاجزين عن مساعدة حماس والفلسطينين عامة إما بسبب الحكام العرب وتواطئهم أو بسبب عدم الاستطاعة
وانت تقول أنه لا ينبغى على حماس قبول مساعدة وأسلحة ايران فمن يساعد حماس والمقاومةوكيف يصل إليهم السلاح الذى يقاتلون به اليهود ؟هل تتوقف المقاومة والجهاد ؟

اتمنى ان تجيبنى على هذا السؤال ؟

أليك خالص محبتى وتقديرى

أخيك
أبو مريم " أبو خيرى سابقا "
بالمناسبة.... لقد رزقنى الله بأول العنقود ابنتى مريم

حياتى نغم يقول...

السلام عليكم / موضوع شائك وكبير وسأتكلم من وجهة نظرى الصغيرة ومعلوماتى القليلة :أرى أن الشيعة من حزب الله وإيران ليسو منا أصلاً لأنهم اختلفو معنا فى جوهر الدين وفى أصوله غيروا الشهادة وزادوا سورة فى القرآن وبنوا لأنفسهم كعبة وأخطأوا فى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام وهذا عداء لنا ولديننا ولمزيد من التفاصيل بالصور والأدلة
www.6azbeet.blogspot.com
وبالنسبة لحماس هم منا ولم يجدوا من ينصرهم ممن هم منهم وهم أشعر وكأنهم كالغرقى من حقهم أن يتعلقوا بأى يد تقدم لهم ولو منعناهم كنا بلا رحمة فهم مقاومة بلا مؤيد وشعب بلا معين أعانهم الله .
أما عن الشيعة فلا أثق بأن ما يفعلوه ليس له مصلحه خاصه بهم العلم بها عند الله .
وأخشى أن يكونوا يقدمون السم فى العسل .
ولله الأمر من قبل ومن بعد ، والله أعلم .

كلمة حق .... هويتى اسلامية يقول...

حياتى نغم
*********
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صدقتى فى كل ما قولتيه وانا معكى تماماً وهذا كل ما قصدته
وأضيف أن اخوتنا فى حماس أصحاب عقول سديدة وعلاقة قوية بالله تعالى ويتعاملون معهم بحزر لأنه لا عون لهم كما ذكرتى

وأنا متأكد أنه سوف يأتى يوم بعد ان نتخلص من خطر اليهود لكى نصفى حسابنا مع الشيعة ولكن الان علينا ان نوظف عداوتهم لليهود فى صالح خدمة قضيتنا الحكمة السياسية تقول ذلك وسنة النبى تؤكد ذلك

بوركتى وجزاكى الله كل خير

على عبدالله يقول...

أخى الحبيب: أبو مريم

السلام عليكم

الف مبروك قدوم ولى العهد الاول "مريم"
وعقبال العشرة الباقيين
:)
بارك الله لك فيها
وجعلها الله من اعمالك الصالحة

عملت العقيقة ولا لسه ؟!
:)

كلمة حق .... هويتى اسلامية يقول...

على عبد الله
***********

اخى فى الله
عليك السلام ورحمة الله وبركاته

الله يخليك ويكرمك
بس مش كتير عشرة كمان
يعنى 8 حلو يعنى
هههههههه

لا لسه معملتش العقيقة ناوى أعملها على النت واعزم عليها كل أحبابى وانت أولهم .
بس بفكر ايه اللى بنفع يتاكل على النت !!!

جزاك الله خيرا أخى الحبيب



بحث عن: